التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

السفير المصري في فيينا يلتقي بأعضاء نادي "القلم النمساوي"

التقى السفير المصري لدى النمسا خالد شمعة في مقر السفارة بعدد من أعضاء نادي القلم النمساوي من الأدباء والمفكرين النمساويين، وعلى رأسهم رئيس نادي القلم النمساوي.


وأشار شمعة في بيان اليوم الأربعاء، أن المقابلة أكدت على أهمية هذه الفرصة لإجراء حوار يسهم في تعزيز الروابط الثقافية والأدبية بين الجانبين المصري والنمساوي، والتطرق إلى زيارة سابقة لعدد من أعضاء نادي القلم النمساوي إلى مصر، حيث أجروا عدداً من اللقاءات المثمرة مع نظرائهم في مصر من الأدباء والمفكرين، وخاصة مع الكاتب "جمال الغيطاني".


وأشار إلى إمكانية ترتيب زيارة أخرى لعدد من ممثلي النادي إلى مصر خلال الفترة المقبلة للتعرف على آخر التطورات على الساحة الأدبية والثقافية في مصر، وإمكانيات التبادل الثقافي والتعاون الأدبي المتاحة ما بين الجانبين، وبالأخص على صعيد أعمال الترجمة ما بين اللغتين العربية والألمانية للأعمال الأدبية المصرية والنمساوية.


من جانبهم، أبدى أعضاء نادي القلم النمساوي اهتماماً كبيراً بالتعرف على التغيرات التي طرأت على الساحة الأدبية المصرية اتصالاً بالتطورات السياسية التي شهدتها مصر خلال الأعوام الماضية، وكيفية انعكاس أحداث الثورة المصرية على الأعمال الأدبية والدرامية في مصر. كما تم بحث سبل تعزيز التعاون مع اتحادات الناشرين والكتاب المصريين خلال الفترة المقبلة.