التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:42 م , بتوقيت القاهرة

محلب لرئيس البنك الدولي: نتطلع للتعاون في قطاع المشروعات

استقبل رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، رئيس مجموعة البنك الدولي، جيم يونج كيم، اليوم الأربعاء، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء وزراء التعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، والإسكان، والصحة، حيث أكد محلب تطلع مصر لمزيد من التعاون في قطاع المشروعات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، في بيان، بأن إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء تقدير مصر للبنك الدولي للتعاون في العديد من المجالات والمشروعات التنموية، في مجالات الإسكان، الصرف الصحي، الصحة، مكافحة فيروس سي، مبديا الاستعداد لتوسيع مجالات التعاون.

وشدد رئيس الوزراء على تطلع مصر إلى التعاون مع البنك في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القدرات في مجال التدريب الفني والمهني، مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب الذي لا يرتبط ببلد بعينه، ولكنه يهدد العالم كله.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تواجه تحديات كبيرة في المجال الصحي، مثل عدم توافر الكوادر والتمريض، ما يعوق تفعيل عدد من الخدمات الصحية والطبية، ومن ثم فإن التعاون مع البنك الدولي وتعزيز المشاركة في البرامج والمشروعات القومية في مجالات التعليم، والتعليم الفني والتدريب المهني، سيؤدي إلى تنفيذ الكثير من المشروعات في هذه القطاعات، موضحا أنه يمكن اختيار عدد من المدارس لبدء تطبيق البرامج التدريبية الخاصة بالبنك في مجال التعليم والتدريب الفني.

من جانبه، أكد رئيس مجموعة البنك الدولي اعتزاز البنك بالتعاون مع مصر، وإعجابهم بالشعب المصري وقدرته على تحدي الصعاب، مشيرا إلى أن هناك تطابقا في وجهات النظر مع الجانب المصري حول أهمية اختيار قطاع التعليم، والتعليم والتدريب الفني ليكون مجالا مهما لتطبيق برامج البنك الدولي خلال الفترة المقبلة بمصر.