التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:36 م , بتوقيت القاهرة

قلاش يطالب النائب العام بالافراج عن الصحفيين أو حبسهم مجتمعين

تقدم وفد من مجلس نقابة الصحفيين، ظهر اليوم الأربعاء، بأربعة شكاوى للنائب العام، المستشار هشام بركات، طالبوا فيها بوقف ما وصفوه بالانتهاكات التي تعرض لها بعض الصحفيين المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا، والإفراج عنهم، أوحبسهم مجتمعين إن أمكن.


وناشدت نقابة الصحفيين في الشكاوى الموقعة من نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، النيابة العامة بالإفراج عن أعضاءها المحبوسين يأي ضمانات تراها النيابة مناسبة، مراعاة لظروفهم المعيشية وأسرهم.


وحضر لمقر النياية العامة بوسط القاهرة لتقديم الشكاوى، كلا من رئيس لجنة الحريات بها، خالد البلشي، والمستشار القانوني للنقابة، سيد أبو زيد، وخالد داوود، المتحدث الرسمي لحزب الدستور، وعدد من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين.


وجاء في الشكاوى أن عددا من الصحفيين المحتجزين تعرضوا لانتهاكات في السجون، وطالبوا  بإخلاء سبيل الأعضاء المحبوسين، وهم كلا من حسن القباتي، وأحمد سييع، ومحمد علي حسن، ومحمود عبدالشكور أبوزيد. كما طالبت النقابة بالإفراج الصحي عن الصحفى يوسف شعبان، لإصابته بمرض فيرس " c".


واقترحت النقابة على النيابة العامة، تجميع الصحفيين المحبوسين في مكان واحد، وليكن سجن مزرعة طرة؛ للتمكن من رعايتهم معيشيا وصحيا، وتسهيل زيارتهم من قبل ذويهم.