التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على الشخصيات التى يلتقى بها السيسي بقمة التكتلات

يلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش أعمال قمة التكتلات الاقتصادية بشرم الشيخ، الأربعاء، عددا من الزعماء الأفارقة، فضلا عن رئيس البنك الدولي.


وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان الأربعاء، إن 25 دولة ستشارك في القمة، هي: مصر وإثيوبيا وإريتريا وكينيا ومالاوي وموريشيوس ورواندا وسيشل والسودان وجيبوتي وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي  وبوتسوانا وليسوتو وناميبيا وأنجولا وجنوب إفريقيا وسوزازيلاند وتنزانيا وموزمبيق وبوروندي وجزر القمر والكونجو الديمقراطية ومدغشقر، ويبلغ تعداد سكانها 625 مليون نسمة بما يمثل 57% من إجمالي عدد سكان إفريقيا.


جدير بالذكر أن الرئيس سيشهد الأربعاء التوقيع على الاتفاقية التأسيسية لمنطقة التجارة الحرة الثلاثية بين التجمعات الاقتصادية الثلاثة "الكوميسا، والساداك، وشرق إفريقيا".


وكان علاء يوسف ذكر، في بيان سابق، أن انضمام مصر إلى تجمع الكوميسا حقق العديد من المكاسب، حيث استطاعات مصر من خلاله مضاعفة حجم صادرتها لدول الكوميسا من 150 مليون دولار إلى 730 مليون دولار، فضلا عن تمكنها من استيراد عدد من السلع كثيفة الاستهلاك بالنسبة للمستهلك المصري، من بينها اللحوم والشاي.