التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:48 م , بتوقيت القاهرة

البرلمان الليبي يعلق مشاركته في حوار المغرب

علق مجلس نواب طبرق، اليوم الثلاثاء، مشاركته في جلسات الحوار المنعقدة حاليا في الصخيرات، في المغرب، إلى جانب جلسات الحوار المنتظرة في ألمانيا، كما رفض اقتراح الأمم المتحدة بتشكيل حكومة وحدة لإنهاء الصراع على السلطة الدائر في البلاد، وفقا لما ذكرته قناة الجزيرة.


طالب البرلمان الليبي بتعليق الحوار بين أطراف الأزمة الليبية تحت إشراف الأمم المتحدة، اعتراضا على إحدى المسودات التي تم تداولها للمناقشة، كما طلب من وفده الرجوع من الصخيرات بالمغرب.


وقال النائب ببرلمان طبرق المنحل طارق الجروشي لرويترز إن البرلمان الليبي المنتخب منع نوابه من السفر إلى ألمانيا لحضور اجتماع مع زعماء دول أوروبية ودول شمال أفريقيا وفق الاقتراح المقدم من مبعوث الأمم المتحدة الخاص برناردينو ليون.


وقال الجروشي وهو نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب في اتصال هاتفي من طبرق مقر البرلمان المنتخب بشرق ليبيا، إن "مجلس النواب يرفض المسودة الرابعة، وأيضا يمنع الفريق المحاور من مناقشة أي بنود من المسودة. وتم استدعاء الفريق المحاور على وجه السرعة ومنعه من الذهاب إلى برلين".


من جهته، قال مصدر، رفض الكشف عن هويته، لوكالة الأناضول أن مجلس النواب المنحل قرر تعليق جلسات الحوار المنعقدة حاليا في الصخيرات في المغرب، تحت إشراف الأمم المتحدة، بجانب جلسات الحوار المنتظرة في ألمانيا، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل حول أسباب قراره تعليق الجلسات.