التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:04 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة": طبيب لبى استدعاء أحد المرضى له بعد ساعة وربع

أعلنت وزارة الصحة، أن أربع فرق من التفتيش المالي والإداري والصيدلي بالوزارة، برفقة لجان مكافحة العدوى والجودة والتمريض، فاجأت مستشفيات الأحرار بالشرقية، وكفر الدوار العام بالبحيرة، وبني سويف العام، وطوخ المركزي بالقليوبية، برئاسة اثنين من معاوني الوزير.


وذكرت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء بناء على تكليفات من وزير الصحة، عادل عدوي، في ثاني خطوات التحرك الميداني التي بدأها الوزير بنفسه، لتسريع وضبط تنفيذ استراتيجيات وخطط تطوير المنظومة الصحية بمصر.


وكشف فريق التفتيش بمستشفى الأحرار بالشرقية، وجود قصور في حضور العاملين وأعضاء الفريق الصحي، وقصور في وقت الاستجابة للاستدعاء، لتلبية احتياجات المريض.


وأوصح الفريق أن استدعاء طبيب بشكل عملي من جانب المريض استغرق حوالي ساعة وربع، إلى أن وصل الطبيب لتلبية هذا الاستدعاء، ما قد يترتب عليه مشكلة كبيرة إذا كان يعاني المريض خطورة، كما لاحظ الفريق عدم نظافة المستشفى رغم أن منشئاتها متطورة وحديثة.


وأعلن مدير الصحة بالشرقية، هشام مكين، نقل مكتبه بصفة مؤقتة إلى مستشفى الأحرار، لتحويلها إلى نموذج ناجح لتقديم الخدمة الصحية، كما تم تكليف الدكتور أحمد السبكي، معاون الوزير للجودة والاعتماد، لمستشفى كفر الدوار العام بمحافظة البحيرة.


وكلّفت لجان التفتيش بالتوجه إلى مستشفيات كفر الدوار العام بالبحيرة، وبني سويف العام، وطوخ المركزي بالقليوبية، حيث تم نقل توجيهات الوزير لوكلاء الوزارة ومديري المديريات بنقل مكاتبهم بصفة مؤقتة إلى هذه المستشفيات من أجل تحويلها إلى نموذج ناجح يقتدى به لكل المستشفيات بالمحافظة، وتذليل كل العقبات التي تحول دون تقديم خدمة صحية تليق بالمواطن المصري.