التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:02 م , بتوقيت القاهرة

وفد أسيوط: حكم "مذبحة بورسعيد" عادل.. ونثق بالقضاء المصري

قال المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد بأسيوط عبد العاطي أحمد عبد العاطي، في تعقيبه على القرار الصادر اليوم الثلاثاء، بالحكم في قضية مذبحة بورسعيد، إن "المصريين يثقون في عدالة القضاء المصري ونزاهته، ونعلم جيدا أن القصاص حياة وإقرار العدل بهذا الحكم تجاه من تسببوا في استشهاد أكثر من 70 شخصا من شباب مصر، سيطفئ نار الألم والفراق في قلوب أهالي هؤلاء الشهداء".


وأضاف عبدالعاطي، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، "هذه المذبحة كانت وصمة عار علينا جميعا، ووقوعها بهذا الشكل كان ينم عن وجود مؤامرة أثبتتها الأحداث التي تلت أحكام صدرت في جلسات سابقة، ونتج عنها سقوط ضحايا آخرين".


وأعرب عبد العاطي عن رضاه التام على الحكم الصادر اليوم، مضيفا أن سيادة دولة القانون واحترام أحكامه هي الحل الأمثل لمعظم مشكلات مصر، وتطبيق العدالة على كل الأطراف وإن كان مدير أمن أو حتى رئيس جمهورية، هي الضامن الوحيد لعدم تكرار مثل هذه الوقائع مرة أخرى، وحماية الأفراد بعيدأ عن مؤمرات تريد زعزحة الأمن والأمان بمصر.


وناشد عبد العاطي، في بيانه، المواطنين الأحرار بمنح الثقة التامة للقضاء المصري، حتى لا تثير بلبلة وانقسام وفوضى في الشارع المصري من جديد، ولأن القضاء يبنى أحكامه دائما على مستندات وأدلة دامغة، ويطبق روح القانون، وأحكامه تأتي متوازنة، مشددا على ضرورة مساندة الأحكام لتسير مصر على خطى ثابتة نحو الأمن والأمان.