التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:31 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد "أحداث مجلس الوزراء" للمحكمة: "مش فاكر حاجة"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم الثلاثاء، إلى أقوال شاهد الإثبات، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، والتي تعيد محاكمة 16 متهما من المحكوم عليهم.


وبدأ الشاهد أقواله بأنه ليس متذكرا للواقعة، بعد أن مرت عليها فترة طويلة، في الوقت الذي أكد خلاله أن مقر مجلس الوزراء شهد تأمينا مكثفا من قوات المظلات والصاعقة، تحسبا لوقوع أى طارئ أمني أمامه، أو بالقرب من السفارة الأمريكية.


وأضاف الشاهد أنه لا يستطيع التأكد من صحة المعلومات التي أدلى بها القائم بضبط المتهمين من الأهالي، نظرا لوضع البلاد الذي كان في حالة فوضى أثناء الأحداث محل القضية. 


والجدير بالذكر المحكمة قضت فبراير الماضى بمعاقبة 229 متهما "غيابيا" بالسجن المؤبد، إلى جانب معاقبة 39 متهما  "أحداث"ب السجن لمدة 10 سنوات، وإلزام المتهمين بدفع غرامة قدرها 17 مليون جنيه متضامنين، بعد أن أسندت النيابة لهم تهم التجمهر، وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة، وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى.