التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

صور | ارتفاع ضحايا فهلوي السويس إلى 248 شخصا

قال مصدر قضائي بالنيابة العامة في السويس، إن بلاغات اتهام مقاول يدعي "أ . أ"  الشهير بـ " فهلوي السويس"، بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم ارتفعت إلى 248 بلاغا، مؤكدا أن المتهم باع كل شقة سكنية داخل أبراج قام بإنشائها إلى أكثر من 5 و10 أشخاص يعملون في مهن مختلفة، ويطالبون بالقبض على كل من تورط مع المتهم في النصب عليهم.

وقال خالد . ع، أحد الضحايا، إن عددا من البلطجية حرروا عقودا، وادعوا أنهم ملاك للوحدات السكنية في البرج السكني، وأن البلطجية استغلوا هروب المقاول وادعوا ملكيتهم للوحدات السكنية.

وكانت النيابة العامة بالسويس قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار "أ. أ" الشهير بـ" أسامة الفلاح" مقاول هارب قام بالنصب على عدد كبير من المواطنين، واستولى على أموالهم، وهرب بعد قيامه بإيهام المواطنين بقيامه ببيع وحدات سكنية لهم في أبراج سكنية، بينهم ضباط شرطة وشخصيات معروفة بالمحافظة، واستولى على أموالهم عن طريق بيع كل وحدة سكنية، لأكثر من شخص.

وكشف مصدر أمني، أن المقاول كان خلال الأعوام الماضية، يعمل بالمقاولات بالسويس، ويقوم بغسل أموال تجار المخدرات والمهربين، ولكنه قرر الهرب والنصب على ضحاياه، وخطط لعملية الهروب منذ فترة.

وقال خالد . م، أحد الضحايا، وهو موظف بالسويس: "إننى قمت بشراء وحدة سكنية من المقاول النصاب بشارع النهضة بالسويس، بالقرب من مبنى إدارة جوازات السويس، وقمت بسداد 400 ألف جنيه، ولكنني فوجئت أن المقاول باع الوحدة لأربعة أشخاص آخرين".

ويكشف حسين.ج، تاجر: "حررت محضرا بعد اكتشاف أنني تعرضت للنصب عن طريق المقاول، الذي قام ببيع وحدة سكنية قمت بشرائها منه لعدة أشخاص آخرين، وهى وحدة داخل برج سكني بمنطقة كفر أحمد عبده الجديد بالسويس".