التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

التحقيق مع 5 موظفين بفندق "التسمم" الإيراني

أعلن المدعي العام لمحافظة خرسان، علي مظفري، اعتقال مدير فندق و4 من الموظفين، على خلفية حادث تسمم 33 سعوديا، بناء على التحقيقات الجارية.


وقال مظفري، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "إيسنا"، اليوم الاثنين، إن "التسمم كان بسبب أقراص الرز التي استخدمت كمبيدات للحشرات، وأن الإهمال في تنظيف بقايا تلك المبيدات تسبب بتعرض النزلاء للتسمم".


كان وزير الصحة الإيراني، الدكتور حسن هاشمي، أعلن صباح اليوم الاثنين أن حادث تسمم 33 مواطنا سعوديا تم بواسطة مبيدات سامة، إثر رشها للقضاء على الحشرات بطريقة متعمدة طبقا من الناحية الطبية.


ودخل 33 زائرا سعوديا صباح الأحد المستشفى، إثر تعرضهم لحالة تسمم، وهم 14 من الراشدين و19 طفلا وفتى في فندق "توحيد"، بمدينة مشهد الإيرانية، توفي منهم ثلاثة أطفال وبنت عمرها 14 عاما".


من جهتها، تواصل القنصلية السعودية العامة في إيران مع الجهات الرسمية الإيرانية جهود التعرف على التفاصيل الدقيقة للحادث، كما يجري القنصل السعودي العام بالإنابة في إيران، عبدالله الحمراني، اتصالاته بهدف الحصول على التقارير الطبية من المستشفى، بشأن الأسباب الحقيقية وراء حالات الوفاة، فضلاً عن الوقوف على الحالات الصحية للحالات المصابة التي تم نقلها للمستشفى".