التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة: معهد القلب لم يطور منذ إنشائه

قال وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، إن معهد القلب لم يتم تطويره منذ إنشائه، ونعمل على تطوير الخدمات التي يتلقاها المواطن ليحصل عليها بصورة آدمية، موضحا أنه زار معهد القلب قبل أسبوع واحد فقط من زيارة رئيس الوزراء، إبراهيم محلب.


وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع على شاشة "الحياة"، اليوم الإثنين، أن تحركات رئيس الوزراء معلومة بالتعاون مع باقي الوزراء، موضحا أنه يتابع شؤون المعهد منذ ستة أشهر، ويراجع قوائم الانتظار هناك، وأن الأطباء العاملين بالمعهد لديهم خبرات عالمية.


ولفت إلى أنه سيتم توجيه بعض فرق العمل بمعهد القلب لتأدية الخدمات خارج المعهد بمجموعة مستشفيات أخرى من صباح غد الثلاثاء، مستطردا:" سيتم توزيع للعاملين بالمعهد على تلك المستشفيات والمراكز لتقديم الخدمات وتخفيف الضغط على المعهد والتيسير على المرضى".


وأوضح أن الحكومة حريصة على إعادة الانضباط للمستشفيات، واستغلال خبرات الأطباء، مشيرا إلى أن هناك خطة لتطوير أقسام الطوارئ والاستقبال والعيادات الخارجية بالمعهد خلال شهر، وبعدها ستتم المرحلة الثانية من خطة التطوير، وتشمل أقسام القسطرة القلبية والعناية المركزة والعمليات الجراحية.