التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الشؤون المعنوية: "رافال" تتصدر إنجازات السيسي للقوات المسلحة

رصدت إدارة الشؤون المعنوية، بعض الإنجازات التي حققها الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بين صفوف الأسلحة المختلفة منذ توليه مسؤولية الرئاسة في مصر، وذكرت في بيان صدر عنها اليوم الإثنين..


في الثامن من يونيو عام 2014، تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مقاليد الأمور بالبلاد، ومنذ اليوم الأول لتوليه مهام منصبه والعمل يجري على قدم وساق من أجل النهوض بالوطن في جميع المجالات.


وأولى الرئيس اهتماما كبيرا بالقوات المسلحة لرفع كفائتها التدريبية واستعدادها القتالي لتكون على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ جميع المهام والدفاع عن أمن وسلامة الوطن وحماية حدوده الإستراتيجية على كل الاتجهات، ففي مجال رفع القدرات القتالية وتسليح القوات المسلحه بأحدث معدات القتال نجح الرئيس في إبرام العديد من صفقات السلاح لتنويع مصادر تسليح القوات المسلحة، وكان أبرز هذه الصفقات التعاقد على 24 طائرة من طراز "رافال"، وفرقاطة بحرية متعددة المهام من طراز "فريم".


وتابع البيان: "شهد الوقوف على مدى جاهزية واستعداد القوات في التدريب القتالي لأفرع وتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، كان أبرازها المناورة بدر 2014، والتي تعتبر أضخم مناورة تعبوية أجرتها القوات المسلحة المصرية كذلك المناورة البحرية ذات الصوارى والمناورة الجوية ضمن فاعليات المناورة بدر".


كما تابع الرئيس من خلال حضوره اجتماعات المجلس الأعلى للقوات المسلحة الإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب في جميع ربوع الوطن بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وجميع الأجهزة الأمنية بالدولة وحرص على المتابعة الميدانية للعمليات الأمنية بسيناء من داخل مراكز العمليات بالجيش الثاني الميداني، كما تفقد قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة أكثر من مرة للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها القتالي لتنفيذ المهام.


كما أصدر الرئيس السيسي – وفق بيان إدارة الشؤون المعنوية - أوامره المباشرة للقوات المسلحة باسترداد الكرامة الوطنية بتوجية ضربة عسكرية مركزة ضد عناصر تنظيم "داعش" بالأراضي الليبية بعد استهدافهم لبعض العاملين المصريين هناك.


وبعد نجاح الضربة أصر الرئيس على أن يكون وسط جنوده لمتابعة تأمين الحدود على الاتجاه الإستراتيجي الغربي فقام بزيارة ميدانية لتفقد الحدود الغربية والاطمئنان على سير عمليات تأمين الحدود مع ليبيا.

فيديو السيسي أثناء تواجده بالمنطقة الغربية العسكرية 


فيديو المناورة بدر

الفيديو الخاص بمناورة ذات الصوارى