التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة يبحث مع محافظ المنوفية افتتاح متحف دنشواي

قال وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، إنه جاري الإعداد لافتتاح متحف دنشواي بمحافظة المنوفية، بعد ترميمه وتطويره لينضم لقائمة المتاحف القومية التي تحكي فصولا هامة عن تاريخ مصر وكفاح وبطولات الشعب المصري.


وأكد الوزير، خلال اجتماعه اليوم الإثنين، مع محافظ المنوفية، هشام عبدالباسط، استعداد الوزارة بناء قصور وبيوت ثقافة جديدة بالمحافظة حال توفيرها قطعة أرض مناسبة في محيط جغرافي وسكاني يخدم أهالي المحافظة.


وأضاف النبوي أن الاهتمام ثقافيا بالقرى المحرومة على مستوى الجمهورية هو هدف قومي تسعى الوزارة لتحقيقه، كما نعد للاستفادة من الأصول الثقافية والفنية وتشغيلها لكي تعمل على نشر الثقافة والوعي وترسيخ الهوية المصرية، ومقاومة الجهل والتطرف.


وأشار محافظ المنوفية، هشام عبدالباسط، إلى استعداده لاستقبال فاعليات صيف ولادنا، وليالي رمضان الثقافية والفنية، من خلال قصور الثقافة وحديقة الخالدين وقرية فينيسيا، وأن المحافظة ستعمل على توفير أماكن أخرى لإقامة الليالي الثقافية بها في جميع مدن المحافظة، لتصل الثقافة للجميع.


وقال المحافظ إنه سيسعى لتوفير قطعة أرض لبناء مسرح للمحافظة بالتعاون مع وزارة الثقافة، إضافة إلى قطع أراضي أخرى لبناء قصور وبيوت الثقافة بالمناطق السكنية لخدمة الأهالي.