التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:00 م , بتوقيت القاهرة

عودة ظهور جمال وعلاء مبارك بالملابس الزرقاء بقفص الاتهام

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة"، والمتهم فيها علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال، بارتكاب مخالفات في عملية بيع البنك الوطني المصري، وذلك لجلسة 11 أغسطس المقبل لسماع مرافعة النيابة العامة.

وكان نجلا مبارك جمال وعلاء قد حضرا لقاعة المحكمة مرتدين ملابس الحبس الزرقاء، للمرة الأولى عقب القبض عليهما إثر قرار المحكمة في 12 مايو الماضي بحبسهما 3 سنوات في قضية القصور الرئاسي.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة، مع 7 موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق، على مبالغ مالية تقدر بـ493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم.

كما أسندت النيابة لعلاء مبارك، اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة، في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية مقدارها 12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها، من خلال شرائه أسهم البنك الوطني بناء على المعلومات الجوهرية التي حصل عليها من باقي المتهمين.