التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:56 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة السكان: أجندة ممنهجة للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن

أكدت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، أن جولاتها الميداينة في المحافظات تأتي في إطار خطة الوزارة التي ترتكز على وضع أجندة وطنية من خلال سياسات وخطط ممنهجة للوصول إلى واقع أفضل يشعر معه المواطن البسيط بتحسن ملموس في الخدمات ومستوى المعيشة، وذلك سواء بخفض معدلات الزيادة السكانية، أو خفض نسب الأمية والبطالة.


جاء ذلك، خلال لقاء الوزيرة يرافقها محافظ أسوان مصطفى يسري، بأهالي وسيدات قرية الأعقاب بحري شمال مركز أسوان، اليوم الإثنين، بمقر جمعية تنمية المجتمع بالقرية، حيث أجرت الوزيرة حوارات ومناقشات مع الأهالي للرد على استفساراتهم فيما يتعلق بالمطالب والمشاكل التي تواجههم سواء على المستوي الصحي أو التعليمي.


وأوضحت الوزيرة، أن الزيارات الميدانية تهدف إلى التعرف عن قرب وعلى أرض الواقع على المشكلات المجتمعية فعليا، في إطار برنامج توعية السكان ومناهضة ختان الإناث، فضلا عن معرفة أسباب الزواج المبكر وزواج الأقارب، وإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل من خلال تقديم خدمة الكشف المبكر قبل الزواج والعلاج الإلزامي، وأيضا الزواج المبكر للفتيات.


وقامت وزيرة السكان بتفقد وحدة "البيجوم" الصحية بالقرية، والتقت بالعديد من المنتفعات ببرامج تنظيم الأسرة، حيث أشادت الوزيرة بالجهود المبذولة للبرنامج القومي لتمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث عن طريق الصحة والتعليم، من حيث رفع الوعي الصحي والتعليمي لدى المواطن داخل 20 قرية على مستوى المحافظة.


وقال محافظ أسوان - خلال كلمته - إن زيارة وزيرة السكان للمحافظة تأتي لمتابعة تنفيذ خطة الدولة من خلال جولات ميدانية تعكس فلسفة العمل الحكومي القائمة على الالتحام المباشر مع المشاكل والمطالب الجماهيرية الملحة، وفي مقدمتها التصدي للقضية السكانية باعتبارها قضـية أمن قومي تتصل بحاضر مصـر ومستقبلها، وتمثل تحـديا رئـيسيا لهذا الجيل والأجيال القادمة.