التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 11:45 م , بتوقيت القاهرة

عشري: وفرنا 58 ألفا و840 فرصة عمل ولا مجال للواسطة

كشفت وزيرة القوى العاملة والهجرة، الدكتورة ناهد عشري، أن فرص العمل التي وفرتها الوزارة من مارس 2014 حتى اليوم بلغت 269 ألفا و055 فرصة، ومتبقي منها 58 ألفا و795 فرصة، جار الترشيح لها من راغبي العمل، وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر لديها هذه الفرص.


وأضافت أن عدد المتقدمين لشغل فرص العمل المعلن عنها على موقع الوزارة بلغ 210 آلاف و260 متقدما، عين منهم 169 ألفا و709 بعد إجراء الاختبارات اللازمة لهم من قبل الشركات الطالبة، واستلموا العمل فعلا، فضلا عن 40 ألفا و551 راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجار متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.


وقالت عشري إن هذا الرصد لحركة فرص العمل التي يتم الإعلان عنها يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأن راغبي العمل يمكن لهم الدخول على موقع الوزارة وهو  www.manpower.gov.eg، لاختيار فرص العمل المناسبة لطالب العمل، أو الحصول على خطاب ترشيح من الإدارة المختصة بالوزارة طبقا للوظيفه التي تناسبه، ويتم اختباره واختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل الوظائف المعلن عنها.


وأشارت إلى أن الشركات تقوم بإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولي الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى، وأكدت أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في شغل هذه الوظائف، وأن حركة الرصد والرقم المتبقي من فرص العمل البالغ 58 ألفا و795 فرصة يؤكد ذلك، حيث إن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تتطلبها فرصة العمل.


وأوضحت عشري أن الوزارة سوف تقوم بمتابعة حركة شغل فرص العمل المتبقية والإعلان عنها بصورة دورية، وذلك في إطار منهج الشفافية الذي تعتمده الوزارة في تعاملها مع المواطنين.