التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:09 م , بتوقيت القاهرة

صور|محافظة الجيزة تزيل 3 عقارات مخالفة في الهرم

نفذت محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، اليوم الاثنين، حملة لإزالة العقارات المخالفة لقانون البناء بدون ترخيص، حيث تم إزالة 3 عقارات بزمام حي الهرم تشكل خطورة على حياة المواطنين بسبب مخالفتها للمواصفات الفنية.



وقال نائب محافظ الجيزة اللواء علاء الهراس في بيان صادر اليوم الاثنين من محافظة الجيزة، إن أحد العقارات صدر له 9 قرارات إزالة إعتبارا من عام 2013 ومملوك لمحمود ع.ع بشارع اللبيني.



وأضاف البيان أنه تم إزالة أحد العقارات في المهد بالوفاء والأمل قبل الاستمرار في المخالفة، وقامت الحملة بالتحفظ على التشوينات الموجودة بالموقع لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بالإضافة إلى تكسير أعمدة وحوائط عقار بشار القومية العربية .



ونوه إلى أنه تم إزالة 10 مخالفات لتعديات على نهر الطريق حيث قام أصحاب المحلات بالتجاوز بمساحة 12 متر على شارع اللبيني متعدية على حرم الطريق العام وتتبع محلات للسيراميك ومقاهي ومحلات مأكولات ومعارض موبيليات وصيدلية ومركز للاتصالات .


 


وأكد نائب المحافظ  في البيان، أنه لا تهاون في إزالة المباني المخالفة حماية للأرواح والممتلكات، لافتاً إلى أن المحافظة قد أكدت في رسالة سابقة للمواطنين أن يراجعوا الموقف القانوني لأي عقار قبل الإقدام على الشراء أو التأجير وحذر أصحاب المحلات والمقاهي من التعدي على حرم الطريق العام .