التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:41 م , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تحيل أستاذين بـ"دار العلوم" للتحقيق

أحالت جامعة القاهرة كلا من الدكتور حسن الشافعي والدكتور محمد حماسة عبداللطيف، الأستاذين بكلية دار العلوم، إلى التحقيق، ووقف صرف مرتب كل منهما، بسبب الجمع بين وظيفتين، بالمخالفة للقانون، وبدون إذن أو موافقة الجامعة.


كما طالبت الجامعة كلا منهما برد جميع ما تقاضاه من راتب وبدلات ومكافآت تم صرفها لهما خلال الفترة التي تم الجمع فيها بين الوظيفتين.


وأصدر رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار قرارا بوقف صرف مرتب الدكتور حسن محمود الشافعى الأستاذ بكلية دار العلوم بالجامعة، وذلك لجمعه بين وظيفته بالجامعة وعمله رئيسا لمجمع اللغة العربية بالمخالفة لأحكام مواد قانون تنظيم الجامعات والمادة 53 من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 وبدون إذن أو موافقة من الجامعة.


وتضمن القرار _وفق بيان صادر عن الجامعة الإثنين_ مطالبته برد جميع ما تقاضاه من راتب وبدلات ومكافآت تم صرفها له خلال الفترة التي جمع فبها بين الوظيفتين قبل تاريخ صدور القرار، والتي بلغت 337 ألفا و734 جنيها، وإحالته للتحقيق لدى الدكتور حسن جميعي الأستاذ بكلية الحقوق.


كما أصدر قرارا آخر في نفس الشأن يتعلق بالدكتور محمد حماسة عبداللطيف الأستاذ بكلية دار العلوم لجمعه بين وظيفته بالجامعة وعمله نائبا لرئيس مجمع اللغة العربية، ومطالبته برد جميع ما تقاضاه من راتب وبدلات ومكافآت تم صرفها له خلال الفترة التي جمع فيها بين الوظيفتين قبل تاريخ صدور القرار، وبلغت 228 ألفا و 53 جنيه وإحالته للتحقيق.