التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:19 ص , بتوقيت القاهرة

صور | إضراب معلمة عن الطعام بسبب عدم تثبيتها

دخلت معلمة بمديرية التعليم بطهطا محافظة سوهاج، فى إضراب مفتوح عن الطعام، داخل مستشفى طهطا العام، مساء أمس الأحد، اعتراضا على عدم قيام مدير إدارة طهطا التعليمية ومدير شئون العاملين ومسئول التعليم المجتمعى بإدارة طهطا التعليمة تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم، وقرار الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بتثبيتها على العمل بوظيفة معلم بمدرسة الحريدية البحرية بذات الإدارة.



وأضافت ندوى أحمد محمد دشناوى، معلم مساعد بمدرسة الحريدية البحرية "تم نقلى من التعليم المجتمعى منذ فترة بناء على الدعوى القضائية رقم 6281 لسنة 4 ق، ومنذ ذلك الحين وأنا أعمل بمدرسة الحريدية البحرية، وتقدمت بأوراق تثبيتى لأكاديمية المعلم، وصدر قرار تثبيتى رقم 172 فى 3/4/2015 والذى ينص على تثبيتى بمدرسة الحريدية البحرية، ولكن شئون العاملين بإدارة طهطا التعليمية رفضت تسليمى العمل على الرغم من صدور القرار الذى يتضمن أحقيتى بالتثبيت بذات المدرسة".



وتابعت ندوى أحمد محمد دشناوى، أنه عقب ذلك تقدمت بطلب لوكيل أول وزارة التربية والتربية والتعليم يفيد بما تقدم بشكاوى وتأشر عليها من مدير إدارة طهطا التعليمية لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ قرار الأكاديمية، ومع ذلك لم ينفذ قرار الأكاديمية أو تأشيرة وكيل أول الوزارة.


وأوضحت المعلمة المضربة عن الطعام أن هناك قرارا صادرا من وزير التعليم جاء فى المادة الأولى منه "تتخذ إجراءات التعيين على وظيفة معلم أو ما يعادلها وفقا للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 لشاغلى وظيفة معلم مساعد وما فى مستواها، والذين حصلوا شهادة الصلاحية واستوفوا كل الشروط المطلوبة للتعيين على وظيفة معلم".


وجاءت المادة الثانية "يصدر السادة المحافظون كل فى نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لتعيين المعلمين المساعدين على الوظيفة المستحقة لكل منهم، مع منحهم بدل الاعتماد قانونا، وذلك اعتبارا من الشهر التالى لصدور قرار المحافظ المختص بالتعيين".



وأشارت المعلمة المضربة عن الطعام "جاءت المادة الثالثة منه، يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى جميع الجهات المعنية كل فيما يخصه تنفيذه".


وعقب ذلك أصدر الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج القرار رقم 542 لسنة 2015 بتاريخ 31 /5 / 2015 "يتم التعيين على وظيفة معلم وما فى مستواها طبقا للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 لشاغلي وظيفة معلم مساعد وما فى مستواها، والذين حصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا كل الشروط المطلوبة للتعيين على وظيفة معلم مساعد وعددهم 6124 معلما حسب الكشوف المرفقة".



وقالت المعلمة المضربة عن الطعام "ومع كل ذلك لم يتم تنفيذ قرار المحافظ بالرغم من أن اسمى مدرج فى كشوف التعيين إلا أن كل القائمين على العملية التعليمية بداية من مدير الإدارة ومرورا بمدير شئون العاملين ومسئول التعليم المجتمعى لم يفعلوا شيئا".


كم ناشدت المعلمة المضربة عن الطعام وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج ورئيس مجلس الوزراء التدخل وحماية الدستور والقانون وحماية قرارتهم التى لها قوة القانون، وأنها لن تعدل عن إضرابها عن الطعام حتى تحصل على حقها، ويحصل المتسبب فى عدم تنفيذ القرار الجزاء اللازم.