التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:59 ص , بتوقيت القاهرة

"معصوم" يتسلم أوراق اعتماد سفير الإمارات الجديد ببغداد

استقبل الرئيس العراقي فؤاد معصوم بقصر السلام في بغداد، اليوم الأحد، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد لدى العراق حسن أحمد الشحي، حيث تسلم منه أوراق اعتماده سفيرا للامارات في بغداد.


كما تسلم وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بمقر وزارة الخارجية في بغداد نسخة من أوراق اعتماد السفير الإماراتي الجديد.


وأكد الجعفري أن وزارة الخارجية العراقية ستقدم كل الدعم لعمل سفارة الإمارات لتعزيز العلاقات الثنائية، وقال: إن نجاح العمل الدبلوماسي يقاس بما يُحقق من صعود وارتقاء في مستوى العلاقات بين الدول والذي ينعكس على التعاون والتنسيق الأمني والسياسيي وتطوير ودعم المجال الاقتصادي.


وأضاف: أنَّ العراق بيئة اقتصاديّة خصبة وهناك العديد من فرص الاستثمار التي من شأنها تعزيز آفاق التعاون المُشترَك..لافتا إلى أن استراتيجيّة العراق لبناء العلاقات تقوم على أساس الالتزام بالمشتركات الكثيرة التي تجمعه مع مُختلِف بلدان العالم خصوصاً في تعميق المصالح المُشترَكة ومُواجَهة المخاطر.


من جانبه، قال سفير الإمارات إنَّ بلاده مستمرة في دعم العراق وتسعى لتعزيز العلاقات الثنائية، وأنه سيبذل كل جهوده الدبلوماسية للعمل مع وزارة الخارجية للارتقاء بمستوى العلاقات بين العراق والإمارات.