التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

أبو الغار: نحترم في الرئيس شجاعة الاعتذار

قال رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، محمد أبو الغار، تعقيبا على الاعتذار الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، لجموع المحامين بعد واقعة ضرب أحد المحامين من جانب نائب مأمور قسم شرطة فارسكور: "نحترم في الرئيس شجاعة الاعتذار ونتمنى أن يقتدي بها كل من أخطأ في حق المصريين.


وأضاف أبوالغار، في بيان اليوم، "نأمل أن نرى توجيهات الرئيس بحماية حقوق المواطنين محل تنفيذ وحرص حقيقي من أجهزة الدولة".


وكان الأمين العام لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أحمد فوزي، قد دعا في بيان صحفي للحزب، أمس السبت، الرئيس عبد الفتاح ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، لاتخاذ مواقف حاسمة، تجاه التجاوزات التي تصدر من جانب ضباط أو أفراد في الشرطة تجاه المواطنين.


وأضاف فوزي: "لابد لأي ضابط أو فرد في البوليس أن يعرف أنه ليس خارج دائرة المحاسبة وإذا أخطأ لابد أن تتم محاسبته، مشيرا إلى أن التجاوزات التي يتم ارتكابها من جانب الشرطة تجاه المواطنين من شأنها أن تنتقص من رصيد السلطة القائمة، وأن الغضب الذي من الممكن أن يتفجر ضد مؤسسات الداخلية قد يؤدي هذه المرة إلى كارثة ومصيبة في مصر.


وكان نقيب المحامين، سامح عاشور قد دعا في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى إضراب عام لأعضاء نقابته، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل 25 يناير. سياسات القهر والتعالي والكبر و الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء، والاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين، والاكتفاء بحماية أنفسهم".


وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أ.ع"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة قدرها 200 جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.


وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد أحد أعضاء مجلس النقابة بدمياط لـ"دوت مصر"، إلى نشوب مشادة كلامية بين المحامي، عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور، تعدى خلالها نائب المأمور على المحامي بالحذاء على وجهه، ونقل إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.