التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:00 م , بتوقيت القاهرة

"عم حسن" يستقطع من محاكمة محمد مرسي 12 دقيقة

استعرضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة،اليوم الأحد، أحراز كريمة الصيرفي، ابنة سكرتير الرئيس الأسبق محمد مرسي، المتهمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر".

المحكمة وجدت بالأحراز تسجيلا صوتيا مدته 12 دقيقة، فقررت المحكمة الاستماع إليه، لتفاجأ أن التسجيل كله يحتوي على عبارة واحدة هي "السلام عليكم يا عم حسن"، بالإضافة إلى ضحكات وأصوات نقر لم تفهم المحكمة معناها، وذلك حسب ما أثبته رئيس المحكمة المستشار محمد شيرين فهمي، في محضر الجلسة.

وانعقدت محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، لمحاكمة الرئيس الأسبق، محمد ‏مرسى، وآخرين من أعضاء جماعة الإخوان، في القضية المعرفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر.

كانت النيابة العامة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق، محمد مرسي، وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار وزارة الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها ثم إفشاءها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي، وبمصالحها القومية.

كما نسبت للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة.