التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

إعادة دعوى حل اتحاد الكرة للمرافعة في جلسة 1 يوليو

قررت  الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، إعادة المرافعة في الدعوى القضائية المطالبة بحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، لجلسة الأول من يوليو المقبل.

أقام الدعوى رئيس نادي بنى عبيد، وعضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم. هرماس رضوان، وجاء بها أن المدعي كان مرشحا لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة عام 2012، وبتاريخ 3 سبتمبر 2013 صدر قرار من اتحاد الكرة بإيقافه عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة لمدة 4 سنوات، بسبب لجوءه للمحاكم العادية، وصدر له حكم من محكمة القضاء الإداري بإلغاء القرار.

وأضافت الدعوى، أن المدعي فوجئ بعدم تنفيذ الحكم الصادر لصالحه، وفي المقابل صدر قرار  بشطبه من سجلات اتحاد الكرة، الأمر الذي دفعه للجوء للقضاء الإداري مرة أخرى، مطالبا بإلغاء قرار شطبه، وصدر حكم لصالحه أيضا.

وأشارت الدعوى إلى أن قراري شطبه وإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم، صدرا بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون ولائحة النظام الأساسي للاتحاد ذاتها، لذلك كان يتعين على وزارة الرياضة إعمالا لسلطتها المقررة بالقانون، التدخل لإعلان بطلان القرارين الصادرين، وأن التقاعس عن ذلك يمثل مخالفة للقانون، وطالب بحل ا?تحاد لعدم تنفيذه الأحكام القضائية.