التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

"محامين البحيرة": محكمة المحمودية تصدر 400 حكم غيابي رغم الإضراب

قال عضو مجلس نقابة المحامين بالبحيرة، جمال خطاب لـ "دوت مصر"، اليوم الأحد، إن رئيس محكمة المحمودية أصدر 400 حكم غيابي، أمس السبت، رغنم إبلاغه بإضراب المحامين عن العمل.


وأضاف خطاب، أن النقابة ستتخذ إجراءات تصعيدية ضد المحكمة باستخدام الوسائل القانونية، لأن نقابة المحامين أعلنت الإضراب العام عن العمل أمس السبت، وأبلغت الجميع بذلك.


 


كان نقيب المحامين، سامح عاشور قد دعا في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى إضراب عام لأعضاء نقابته، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل 25 يناير. سياسات القهر والتعالي والكبر و الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء، والاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين، والاكتفاء بحماية أنفسهم".


وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أ.ع"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة قدرها 200 جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.


وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد أحد أعضاء مجلس النقابة بدمياط لـ"دوت مصر"، إلى نشوب مشادة كلامية بين المحامي، عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور، تعدى خلالها نائب المأمور على المحامي بالحذاء على وجهه، ونقل إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.