التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

"صحة الإسكندرية": خطة لتواجد المسؤولين بالمستشفيات يوميا

أعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور مجدي حجازي؛ أن التواجد بالمسشتفيات سيكون بشكل يومي، من جانب وكيل الوزارة ووكيل المديرية وباقي قيادات المديرية.


وأضاف حجازي، خلال زيارة تفقدية لمسشتفى حميات الإسكندرية، أعقبها بزيارة لمستشفى العامرية العام، اليوم الأحد،


وأشار وكيل "الصحة"، إلى إعداد المديرية لخطة عاجلة للمرور المفاجئ صباحا ومساء، تأكيدا على الانضباط  وتنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الصحة الدكتور عادل عدوي بهذا الشأن.


وتفقد حجازي، خلال الزيارة، تجهيز وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الحميات، تمهيدا لدخولها الخدمة ضمن منظومة العلاج الحكومية، وذلك بعد أن وردت الموافقة المبدئية من لجنة علاج فيروسات الكبد بوزارة الصحة، وأكد على تذليل أية عقبات لسرعة افتتاح الوحدة في أقرب وقت.


كما تفقد قسم العلاج المتميز بالأجر والمكون من 10 غرف مكيفة ومجهزة بحمام خاص لكل غرفة، وأكد على أهمية هذا القسم الذي لا يوحد له بديل بأي مسشتفى خاص بالإسكندرية، كما زار المبنى المعد ليكون وحدة جراحات ومناظير الكبد، موجها بسرعة الانتهاء من العمل به.


وفي زيارته لمستشفى العامرية العام، تفقد وكيل الوزارة تطوير وحدة معالجة المياه بوحده الغسيل الكلوي، كما شاهد لوحة التشغيل الكهربائي الجديدة التي تتوافق مع معايير السلامة والصحة المهنية.