التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

طلاب الإسكندرية سعداء بسهولة امتحان اللغة العربية

أكد العشرات من طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، سهولة امتحان اللغة العربية، في مؤشرات أولية خرجوا بها على أولياء أمورهم، المنتظرين بمحيط المدارس، من نوافذ لجان الامتحانات.


أكدت السيدة عايدة محمد، إحدى أولياء الأمور، والتي كانت تنتظر ابنتها بمدرسة الإسكندرية الثانوية للبنات، أن ابنتها وزميلاتها أشرن لها من نوافذ اللجنة، وأكدن سهولة الامتحان.


وقالت السيدة أمل، "تنتظر ابنتها بمدرسة الليسيه"، إنها تتوقع أن يكون الامتحان سهلا لما شاهدته من تهليل للطالبات عبر النوافذ لذويهن، مضيفة: "شكل الامتحان سهل والبنات فرحانين، على الرغم من إننا خوفنا لما سمعنا أنه اتسرب، اتوقعنا إنه صعب وسربوه عشان الطلبة تلحق تساعد بعضها، سربوه على الفاضي".


كان رواد التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قد فوجئوا صباح اليوم، بتسريب نموذج الأسئلة الخاص باللغة العربية للثانوية العامة، بالتزامن مع خضوع الطلاب للامتحان، بعد تسلم ورقة الأسئلة بنصف ساعة، تحت هشتاج بعنوان، "غشاشون_فدائيون".


كانت لجان الإسكندرية قد شهدت إجراءات أمنية مشددة بمحيط المدارس وعلى بوابات الدخول، بالإضافة لعبور الطلاب عبر بوابات الكترونية واستخدام الأمن لكاشف المعادن، والتحفظ على الهواتف المحمولة والشنط وعدم السماح بدخلو الطلاب للجنة بأي أدوات سوى بالأقلام وأدوات الكتابة.