التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:37 ص , بتوقيت القاهرة

مصادر قضائية: "الكسب" يحيل مديرة حسابات "أكتوبر التعليمية" للجنايات

استكمل جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يوسف عثمان، تحقيقاته مع "ه.أ" مدير عام الحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية "مندوبة وزارة المالية" وشقيقتها، في اتهامهما بالتربح والحصول على كسب غير مشروع والإضرار بالمال العام والاختلاس، وأمر بتجديد حبسهما 15 يوما، على ذمة التحقيق.


فيما ذكر مصدر قضائي بالجهازلـ"دوت مصر"، أن المحققين سيحيلون المتهمة وشقيقتها لمحكمة الجنايات خلال أيام، مشيرا إلى أن تحقيقات الجهاز، استقرت على صحة ما نسب إلى المتهمة من جرائم.


وبدأت القضية بورود معلومات باعتياد "هـ.أ"، مدير عام الحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية "مندوبة وزارة المالية"، إصدار شيكات بعشرات الملايين من الجنيهات من موازنة العمل لصالح شقيقتها وآخرين، لا يقابلها مستندات صرف، واستيلائها على تلك المبالغ لنفسها، ولدى شعورها بمتابعة الرقابة الإدارية لها، بادرت برد  20 مليون جنيه لخزانة الدولة.


وقال رجال هيئة الرقابة الإدارية، إنه في ضوء المعلومات عن تحقيق المتهمة كسبا غير مشروع، يتمثل في ممتلكات عقارية ومنقولة وإيداعات بنكية ومبالغ سائلة تتعدى قيمتها 100 مليون جنيه، أثبتت معظمها باسم ابنتها وأشقائها لإخفائها، إلا أن أعين الرقابة الإدارية التقطت المعلومات ووثقتها وعرضتها على إدارة الكسب غير المشروع، فقرر حبس المتهمة وشقيقتها على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل ابنتها، بعد اعترافها بالوقائع المنسوبة لأمها.