التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:38 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي ووزير الدفاع يفتتحان أكبر حديقة للأسرة والطفل

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، وعدد من قيادات القوات المسلحة، صباح اليوم الأحد، حديقة الأسرة والطفل بطريق السويس، رسميا، بعد افتتاحها بشكل تجريبي في فبراير الماضي أمام طلاب المدارس، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.


وكانت القوات المسلحة قد تولت عملية إنشاء الحديقة التي أقيمت على مساحة 95 فدانا كأكبر حديقة للأسرة والطفل في مصر، ويوجد بها متحف باسم "مصر عبر العصور"، يتم من خلاله عرض التاريخ المصري لإمداد الزائر بالثقافة حول الدولة ومكانتها وتاريخها.


وأقيمت المنشآت على مساحة تمثل 9% من إجمالي المساحة الكلية للحديقة، والجزء المتبقي عبارة عن مسطحات خضراء وطرق وبحيرات ومناطق انتظار، كما تم الموافقة علي زيادة مساحة الحديقة 25 فدانًا للتوسع المستقبلي، بحيث تستقبل 10 آلاف زائر في اليوم الواحد، وبمناطق انتظار تصل إلى ألف سيارة و50 أتوبيسًا.


وتضم الحديقة مبنى للعلوم والتكنولوجيا "ديسكفري"، يحتوى على 140 تجربة علمية في مجالات الكمياء والفيزياء والفضاء والجيولوجيا والبيولوجيا، ومبنى الحواس الخمس، و6 ورش فنية، و6 ورش علمية لتعليم الأطفال، بالإضافة إلى سينما ثلاثية الأبعاد ومسرح مفتوح، ومسرح سمسم، والمسرح الروماني، ومسرح البحيرة.