التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تفاصيل تدريب "جسر الصداقة 2015" بين روسيا ومصر


أفادت وزارة الدفاع الروسية أن تدريبات عسكرية بين مصر وموسكو تحت مسمى "جسر الصداقة -2015"، ستجري في البحر الأبيض المتوسط من الـ6 إلى الـ14 من يونيو الجاري.


وأوضح البيان الذي نشرته صفحة "روسيا اليوم"، أن إدارة الصحافة والإعلام في الوزارة أوضحت أن السفن الحربية الروسية والمصرية بمساندة الطيران ستتدرب على تنفيذ المهام الخاصة بحماية الممرات البحرية من المخاطر المختلفة، وكذلك على تنظيم جميع أنواع الحماية والدفاع وإطلاق النار في البحر.


وقال البيان إن هدف هذه المناورات هو تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والروسية لصالح الأمن والاستقرار في البحر.


وذكر البيان أنه سيقود المناورات من الجانب الروسي نائب قائد أسطول البحر الأسود، الفريق البحري فاليري كوليكوف، ومن الجانب المصري، رئيس إدارة التدريب القتالي للقوات البحرية المصرية، الفريق أحمد محمود مفرح.


وستشارك في التدريبات من القوات البحرية الروسية الطراد الصاروخي "موسكفا" يحمل مروحية من طراز "كا - 27 " على متنه، وسفينة الإنزال الصاروخية ذات الوسادة الهوائية "ساموم"، وسفينة الإنزال الكبيرة "الكسندر شابالين" والناقلة "إيفان بوبنوف"، والقاطرة "إم ب-31.


ومن الأسطول المصري، الفرقاطتان "طابا" و"دمياط" والناقلة "شلاتين" والزورقان الصاروخيان  "25 أبريل" و" 18 يونيو"، وطائرتان من طراز إف -16 مروحية السيطرة.


ودخلت سفن أسطول البحر الأسود الروسي قي وقت سابق من السبت 6 يونيو، ميناء الإسكندرية المصري.


وقال العقيد البحري فياتشيسلاف تروخاتشوف، مدير قسم تأمين المعلومات في أسطول البحر الأسود ""دخلت اليوم مفرزة سفن أسطول البحر الأسود من مجموعة الأسطول البحري الحربي الروسي المرابطة في البحر المتوسط، إلى ميناء الإسكندرية في جمهورية مصر العربية".