التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

عاشور: "مجالس تأديب" للمحامين المخالفين لإضراب النقابة

قال نقيب المحامين، سامح عاشور، إن هناك قرارات تصعيدية ستُفعل ما لم تتوقف التجاوزات بحق المحامين من بعض أفراد ورجال الشرطة، مضيفا أن نقابة المحامين لن تسمح بأي انتهاكات أو تجاوزات بحق أعضائها.

وتابع نقيب المحامين، في بيان له، اليوم السبت، إضراب المحامين، نجح بنسبة فاقت المتوقع، مشيرا إلى أن المشاركين بالإضراب تجاوزا 90% من أعضاء النقابة، وأن الإضراب كان لمدة يوم واحد فقط، وسيواصل المحامون عملهم بشكل طبيعي من غد الأحد، لافتا إلى أن الإضراب شمل جميع محافظات الجمهورية.

وأشار عاشور إلى أن المحامين المخالفين لقرار النقابة بالإضراب، وحضروا الجلسات اليوم، سيتم تحويلهم إلى مجلس التأديب، مؤكدا إلى أن قضية محامي المطرية كريم حمدي، التي تنظرتها محكمة جنايات القاهرة وحضرها هو وهيئة الدفاع، مستثناة من قرار الإضراب، بجانب القضايا المستعجلة وقضايا الحبس وتجديد الحبس.

وكشف نقيب المحامين، أن هيئة الدفاع عن المحامي كريم حمدي المشكلة برئاسته، ستتوجه غدا إلى دمياط، لنظر جلسة محاكمة نائب مأمور قسم شرطة فارسكور، بتهمة الاعتداء على المحامي عماد فهمي.

وكان الآلاف من أعضاء نقابة المحامين دخلوا في إضراب عن العمل اليوم السبت احتجاجا على اعتداء نائب مأمور قسم فارسكور بدمياط على زميل لهم.