التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: كنت أعلم مدى الوضع السيء بمعهدي "القلب" و"تيودر بلهارس"

قال رئيس الوزراء، إبراهيم محلب: "إننا لا نملك إلا تحقيق الكفاءة والمتابعة الجيدة أمام مواردنا المحدودة التي نمتلكها"، مضيفا "كنت أعلم مدى الوضع السيء بمعهد القلب ومعهد تيودر بلهارس قبل زيارتهما بشكل مفاجئ اليوم".


وأضاف خلال اتصال هاتفي، ببرنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على شاشة "سي بي سي"، اليوم السبت: "ناقشت أزمة معهد القلب مع وزير الصحة منذ فترة، مؤكدا أنه لم يجد أي طبيب بمعهد يتودر بلهارس والقطط والإهمال كانا منتشران بالمعهد خلال الزيارة".


وأوضح أن مدير معهد "تيودور بلهارس" كان غائبا دون تنظيم للعمل أو وضع نظام للمعهد، مؤكدا أنه اتفق مع وزير التعليم العالي على دراسة مشكلة أحد المستشفيات الجامعية.


وأكد محلب أن المواطنة هي أساس التعامل في كل شيء والقانون هو الذي يحكمنا ونطبقه على الجميع مسلم أو مسيحي، مضيفا أنه لا مجال للتشكيك في تطبيق المواطنة ولا فرق بين مسلم ومسيحي وأنه من أخطأ يحاسب والدولة قادرة على حماية كل مواطنيها.


وأشار رئيس الوزراء إلى شعيهم لإدخال الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي لرفع كفاءة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأن أول هدف لإنشاء وزارة للمشروعات الصغيرة هو دمج الاقتصاد غير رسمي في الاقتصاد الرسمي، مضيفا "إننا متفائلون بالسيطرة على العجزة في الموازنة الجديدة للدولة وعمل شبكة للضمان الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجا".


وأفاد: "تم اليوم الانتهاء تماما من وضع اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية"، مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار قاربت على الانتهاء، وقد تصدر بحلول نهاية الأسبوع الجاري.