التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:54 ص , بتوقيت القاهرة

بتهمة السب والقذف.. تأجيل محاكمة لميس الحديدي لجلسة 15 يونيو

قررت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد الدسوقي، وسكرتارية ضياء صبحي الدين، اليوم السبت، تأجيل أولى جلسات محاكمة الإعلامية، لميس الحديدي، لجلسة 15 يونيو للاطلاع على مستندات وأوراق القضية، بتهمة سب وقذف شبكة التلفزيون العربي، أثناء إذاعتها برنامج "هنا العاصمة" على قناة الـ "سي بي سي".

وكشفت أوراق الدعوى التي تقدم بها إسلام لطفي شلبي، أن الإعلامية لميس الحديدي دأبت على الإساءة لقناة العربي وملاكها، في محاولة للتقليل من شأنها ومصداقيتها، ومن ثم ضمان عدم استحواذها على نسبة مشاهدين جيدة تؤهلها لحصد نصيب من الإعلانات، إلا أن الأمر لم يقف عند حدود المنافسة بل امتدت أصواتها لتعمد ارتكاب جرائم القذف والسب بحق القناة وملاكها.

وبحسب أوراق الدعوى، تبين أنه بتاريخ 27 يناير الماضي، قالت لميس الحديدي أثناء إذاعة أحد حلقاتها "أهيب بأدوات الدولة المصرية، أن هذه المحطة تمول تمويل قطري من لندن، وكان أحد ضيوفها في يوم من الأيام خالد أبو النجا.. واللي بيرأسها رئيس تحرير الجزيرة مباشر مصر وتخضع لنفس التوجهات.. ولما يتحط يفط على الدائري والمحور لإعلان عن قناتها يبقى تعتبر الدولة في غيبوبة وده يعتبر استهتار".

وتقدم المحامي عن الشبكة التلفزيونية، بأقراص مدمجة تحوي ملخص الحلقة التي أذاعتها لميس الحديدي على قناة الـ "سى بى سى"، وتسب فيها شبكة تلفزيون العربي.