التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

النائب العام يحفظ بلاغا طلب منع الإساءة للسعودية في الإعلام

أمر النائب العام، المستشار هشام بركات، اليوم السبت، بحفظ التحقيق في البلاغ المقدم من المحامى أحمد الريطي، ضد كل من رئيس الوزراء، ووزير الخارجية، والذي طالب فيه بإلزام الحكومة المصرية بمنع الإعلام من الإساءة للمملكة العربية السعودية.

 
وذكر البلاغ الذي حمل رقم "6496 لسنة 2015 عرائض النائب العام"، أن الأيام الماضية شهدت هجوما من بعض الإعلاميين بالقنوات الفضائية المصرية على المملكة العربية السعودية، والتطاول على الملك سلمان شخصيا و مسؤولين سعوديين آخرين.

وأشار البلاغ إلى أن بعض مقدمي البرامج زعموا أن الإرهاب نابع من السعودية، ما يعد تطاولا على الشعب "الشقيق" وإساءة بالغة تهدد علاقة القاهرة بالرياض، فضلا عن دعوة أحد الإعلاميين الحكومة المصرية بفتح علاقة سياسية بين مصر وإيران، تهديدا للمملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي يتسبب فى قطع العلاقات بين البلدين.

وطالب البلاغ النائب العام، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع التطاول على السعودية، وإلزام رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزير الخارجية، سامح شكري، بوقف الممارسات الإعلامية المسيئة للعلاقات المصرية السعودية، إلا أن النائب العام قرر حفظ التحقيق في البلاغ.