التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:29 م , بتوقيت القاهرة

صور| "مصر العطاء" تسلم مستشفى أسيوط جهاز شفط أورام المخ

استقبل نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسن صلاح، اليوم السبت، وفدًا ممثلًا عن لجنة مصر العطاء في نقابة الأطباء.



وأعلن مدير مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب الجامعي، الدكتور رضوان نوبي، أن اللجنة قامت خلال زيارتها بتسليم جهاز شفط أورام المخ، الذي تصل تكلفته إلى مليون جنيه، والمقدم كتبرع لصالح مرضى مستشفى أسيوط الجامعي.



وأوضح نوبي، أن الجهاز يمثل ثورة في مجال علاج أمراض المخ والأعصاب، الذي يستخدم لإتلاف أنسجة الأورام، التي تصيب المخ، وتفتيتها ثم شفطها، وهو ما يضمن القضاء على الأورام الموجودة دون إحداث أية إصابات لخلايا المخ السليمة، أو تلف أو ضرر خلال عملية العلاج، وهو ما يمثل مساهمة كبيرة في نجاح إجراء العمليات العميقة، وعمليات المخ والأعصاب.



وأطلق الدكتور صلاح، دعوته إلى لجنة مصر العطاء، لتوجيه مزيد من الدعم والمساعدة لمرضى الصعيد، وذلك من خلال بروتوكول تعاون يتم إبرامه بين جامعة أسيوط ونقابة الأطباء لتوفير الأجهزة اللازمة للعمل داخل المستشفى، وتسليط الضوء على احتياجات المستشفى وما تعانيه من نقص في كوادر التمريض.


وأشار إلى أن تلك المستشفيات تحتاج إلى دعم مادي لاستكمال تجهيزها نظرًا إلى العمل المؤجل فيها لنقص التمويل، وهو ما يلقى بمسؤولية أخلاقية وإنسانية على المؤسسات كافة ورجال الأعمال، لمد يد العون إلى ملايين المرضى في محافظات الصعيد، الذي يعاني لعقود طويلة من الإهمال والتجاهل.