التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:21 م , بتوقيت القاهرة

النيابة تقدم تقريرا بوفاة "المغربي" المتهم في "خلية الظواهري"

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم السبت، محاكمة 68 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، والمتهم فيها محمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري. 



وفي مستهل الجلسة، قدم ممثل النيابة العامة لهيئة المحكمة، كتابا يتضمن أن المتهم نبيل المغربي، والمحبوس بمستشفى المنيل الجامعي، منذ 17 مايو الماضي، والذي كان مريضا بسرطان المعدة، قد توفي في تمام الساعة 3 ونصف، يوم 3 يونيو، بهبوط حاد في الدورة الدموية.
 
وجاء في التقرير أن قسم شرطة السيدة زينب، ندب طبيبا شرعيا، لتشريح جثمان "المغربي" لبيان سبب الوفاة، ومعرفة إذا كان هناك ثمة شبهة جنائية في وفاته. 
 
 وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين من "العناصر الإرهابية شديدة الخطورة"، وأنشأوا وأداروا تنظيما إرهابيا يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد، وتعريض أمن المجتمع للخطر.