التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

خط ساخن و"بيتش باجي" خطة "القاهرة" لمواجهة المرور في رمضان

طالب محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، اللواء حمدي الحديدي، بتكثيف التواجد المروري خلال شهر رمضان، ولاسيما في أوقات الذروة التي تسبق الإفطار والسحور، وتشديد الحملات لمنع فوضى الميكروباص، وعدم السماح بالوقوف العشوائي، ومراقبة السائقين والتزامهم بالتسعيرة المحددة، وعدم تقطيع الرحلات، وتنفيذ القانون بحسم على من يخالف ذلك، والتأكيد على استمرار حظر وقوف السيارات في الأماكن التي منع الانتظار بها مسبقًا.


وأشار المحافظ، في بيان له، اليوم السبت، إلى تأكيده على مدير مرور القاهرة بتخصيص خط ساخن، والإعلان عن رقمه لتحديد الحالة المرورية في شوارع القاهرة كل ساعتين، وعدم التصريح لأية جهة بأعمال الحفر في الشوارع خلال الشهر الكريم إلا لحالات الطوارئ والضرورة القصوى، والتنبيه على الشركات بإنهاء أعمالها قبل حلول شهر رمضان.


من جانبه، كشف الحديدي، أنه تم وضع خطة متكاملة للسيطرة على الحركة المرورية من خلال عدد من المحاور، تتمثل في السيطرة وتنظيم حركة المرور من خلال أكمنة مرورية متحركة وثابتة على قطاعات المدينة كافة، وتعزيز التواجد المروري في مناطق موائد الرحمن والخيم الرمضانية، ومواقع الأنشطة الاجتماعية، والمناطق ذات الكثافة العالية كمنطقة الأزهر والمشهد الحسيني.


وأشار إلى التنسيق مع إدارت مرور القليوبية والجيزة وربطهما لاسلكيًّا للإبلاغ عن أي ضغوط مرورية في المحاور المشتركة، والاستعانة بضباط وحدات التراخيص خلال أوقات الذروة، بداية من الساعة الثانية ظهرًا وحتى موعد الإفطار، والدفع باثنين "بيتش باجي" للاستعانة بهم في دفع السيارات المعطلة أعلى كوبري أكتوبر.


وأوضح اللواء الحديدي، أنه تم إعداد 14 وحدة إصلاح متنقلة تضم أمين شرطة وكهربائي وميكانيكي، ومعهم معدات الإصلاح يتم توجيههم لاسلكيًّا لمواجهة أية أعطال طارئة في المحاور والميادين المهمة، وتم توزيعهم على نطاق قطاعات القاهرة الأربعة، كما سيتم الاستعانة بـ58 سيارة ونش لدفع السيارات المنتظرة في الأماكن الممنوع الانتظار بها، والتي تسبب إعاقة الحركة المرورية. 


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مدير إدارة مرور القاهرة، اللواء حمدي الحديدي، لاستعراض خطة الإدارة العامة للمرور خلال شهر رمضان.