التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

صور| عاشور: الإضراب نجح.. والمحامون لوزير الداخلية: اعتذر

 قال نقيب المحامين سامح عاشور، لـ"دوت مصر"، إن الإضراب نجح جزئيا، وأثبت محامو النقابة وقائع الإضراب في محاضر الجلسات، موضحا أن الإضراب حدث عن طريق حضور محامي النقابة للجلسة، وإعلان تضامنه مع بيان نقابة المحامين، وطلب تأجيل إداري للقضية دون تقديم مرافعة أو طلبات.


يأتي هذا في الوقت الذي أشعل فيه محامون النيران في صورة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، داخل مقر النقابة العامة للمحامين، في أثناء إضرابهم عن العمل اليوم السبت. وطالبوا وزير الداخلية بتقديم اعتذار رسمي عن انتهاكات الضباط ضد المحامين، مهددين بالتصعيد واستمرار الإضراب.


كان نقيب المحامين، سامح عاشور دعا في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى إضراب عام لأعضاء نقابته، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل 25 يناير، وسياسات القهر والتعالي والكبر والاستئساد على المواطنين السلميين، والاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين، والاكتفاء بحماية أنفسهم".


وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أ.ع"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة قدرها 200 جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.


وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد أحد أعضاء مجلس النقابة بدمياط لـ"دوت مصر"، إلى نشوب مشادة كلامية بين المحامي، عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور، تعدى خلالها نائب المأمور على المحامي بالحذاء على وجهه، ونقل إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.