التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:17 م , بتوقيت القاهرة

صور| إضراب جزئى بالنقابة الفرعية لمحاميي الأقصر

شاركت النقابة الفرعية للمحامين بالأقصر "بشكل جزئي" في الإضراب العام الذي دعت إليه النقابة العامة، احتجاجا على اعتداء نائب مأمور مركز شرطة فارسكور بدمياط على أحد المحامين بالحذاء.


وقال المحاميان بمجمع محاكم الأقصر عضوا النقابة الفرعية عبد الواحد عيى حسين وعصام الطاهر، إن أمين النقابة الفرعية بالمحافظة أبو الحسن السعدي حضر أمام دائرة الجنح المستأنفة، وقرر الإضراب بناءا على قرار النقابة العامة، مع استمرار العمل بناءا على رغبة المحامين، وتحقيقا لمصالح المتقاضين.


وأشارا إلى وجود إضراب كلي بمحكمة الأسرة ومحكمة مدني كلي عمال، حيث قرر القضاة رفع الجلسات بسبب عدم وجود المحامين، وأضاف المحامي عبد الرحيم إسماعيل عضو النقابة الفرعية، أن هناك إضرابا جزئيا بجنح مستأنف البندر وقسم الأقصر والاستئناف العالي والأحوال الشخصية، حيث نظرت الدعاوى وبت في القضايا، التى فيها محبوسين، بينما لا توجد جنايات هذا الأسبوع.


وشهد مجمع محاكم الأقصر، اليوم السبت، نشاطا ملحوظا في بداية الأسبوع، حيث امتلأت القاعات والطرقات ومقر النقابة الفرعية بالمحامين والمتقاضين لمتابعة أعمال التقاضي ونظر مختلف الدعاوى القانونية.


كان نقيب المحامين، سامح عاشور قد دعا في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى إضراب عام لأعضاء نقابته، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل 25 يناير. سياسات القهر والتعالي والكبر و الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء، والاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين، والاكتفاء بحماية أنفسهم".


وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أ.ع"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة قدرها 200 جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.


وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد أحد أعضاء مجلس النقابة بدمياط لـ"دوت مصر"، إلى نشوب مشادة كلامية بين المحامي، عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور، تعدى خلالها نائب المأمور على المحامي بالحذاء على وجهه، ونقل إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.