التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:06 ص , بتوقيت القاهرة

قوات قتالية لتأمين خطوط سير الامتحانات في أسيوط

أدى طلاب الثانوية العامة "النظام القديم" بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، امتحاني اللغة العربية، والتربية الدينية، حيث بدأ عمل اللجان في التاسعة صباحا، واستمر حتى الثانية والنصف ظهرا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة، عبد الفتاح أبو شامة، لـ"دوت مصر" إن عدد من لهم حق أداء الامتحان في مادة اللغة العربية، "النظام القديم "، 92 طالبا، وفي التربية الدينية، 36 طالبا، على مستوى مدارس المديرية.

وأوضح أن عدد خطوط سير الامتحانات، بلغ 12 خطا منها 10 خطوط بإدارة أسيوط وخط سير بسجن أسيوط، وخط لثانوية النور بالأربعين، وجميعها مؤمنة بقوات قتالية، وضباط مباحث وقوة من ضباط وأفراد الأمن العام، مشيرا إلى أن غرفة العمليات، لم تتلق أي شكاوى، سواء من الطلاب أو رؤساء اللجان خلال فترة الامتحان.

وذكر أبو شامة أنه ولأول مرة يتم تأمين المديرية تأمينا شاملا بمجموعة قتالية، بالإضافة إلى ضابط بحث، وعدد من أفراد الشرطة السريين والنظاميين، جميعهم مجهزين باللاسلكي، بالإضافة إلى قوات الشرطة المؤمنة للجان من الخارج.

ومن جانبه، أكد مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم، محمد معتمد، أن عملية التأمين بدأت من الساعة الرابعة والنصف فجرا، بحضور مساعد أول وزير الداخلية للمنطقة الوسطى، اللواء خالد يوسف و المشرف على تأمين الامتحانات، العميد فريد الشويخ، وبدأ التأمين بعملية مسح شامل للمديرية، من قبل إدارة الحماية المدنية، عن طريق خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية.