التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:53 ص , بتوقيت القاهرة

هلال ولبيب يشاركان في المؤتمر العام لـ"الفاو" بروما

يشارك وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، في فعاليات الدورة 39 لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، والخاصة باستكمال جولة الأهداف الإنمائية للألفية لمكافحة الجوع في العالم، والتي تقام في الفترة من 6 إلى 13 يونيو الجاري.


ومن المقرر أن يلقي وزير الزراعة كلمة مصر في المؤتمر، حيث يتحدث عن الإجراءات التي قامت بها الحكومة المصرية لمحاربة الفقر والحد من الجوع، ومشروعات التنمية الريفية التي تنفذها الوزراة بالقرى المصرية، فضلا عن مشكلات سوء التغذية في مصر، ومجهودات الحكومة للحد منها، ومشروعات مكافحة الفقر وتحسين أوضاع صغار المزارعين خاصة من مناطق الصعيد.


ويتحدث وزير الزراعة عن مجالات التعاون الوثيق والدور البناء الذي تلعبه منظمة الأغذية والزراعة نحو دعم جهود البلدان النامية في مختلف قطاعات الزراعة والأمن الغذائي لتحقيق الأمن الغذائي ومحاربة الفقر، وخفض عدد الجوعى على المستوى الدولي والإقليمي، وكذلك دعم ودفع سياسات الدول نحو تحقيق المزيد من التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي خاصة في الدول النامية.


ويناقش المؤتمر، الاتجاهات الحديثة في مجال الأغذية والرزاعة في العالم، وسبل الحد من الفقر وانعدام الأمن الغذائي، فضلا عن محفزات التنمية الزراعية والريفية، والدعوة لبذل مزيد من الجهود لتوفير التغطية لأكثر الناس فقرا خاصة في المناطق الريفية.