التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

المصري الديمقراطي يتضامن مع إضراب المحامين

أعربت أمانة شمال الشرقية، بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عن تضامنها الكامل مع قرار التصعيد الذي اتخذته نقابة المحامين بالإضراب عن العمل، باستثناء "قضايا المحابيس والقضايا المستعجلة"، والاعتصام أمام جميع محاكم مصر اليوم، السبت، اعتراضا على وقائع الانتهاكات التي تحدث من جانب الشرطة ضد المحامين، مطالبا بفتح تحقيق موسع وسرعة محاسبة المسئولين عن مثل هذه الحوادث واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرارها مستقبلا.


وقالت أمانة حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في بيان لها اليوم السبت، إنها "تابعت الأزمة المشتعلة بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية بعد اعتداء نائب مأمور مركز شرطة فارسكور على أحد كبار المحامين بالضرب، مشيرا إلى أن هذه الحادثة تعيدنا إلى عصور الظلام ما قبل ثورة يناير 2011 من انتهاك الشرطة لكل الأعراف المواثيق المحلية والدولية".


وأضاف أمين المهنيين بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أسامة بسيط، أن الأمانة تابعت عن كثب وأسف الأحداث التي تمس مهنيي مصر في الآونة الأخيرة، وكان آخرها وأبرزها ما حدث من تعدي على المحامي عماد فهمي في قسم شرطة فارسكور، وهو ما يعد انتهاكا صارخا للقانون والحريات.


وطالب أمين المهنيين بالحزب، بالتحقيق في هذا الأمر بمنتهي الشفافية، متمنيا ألا يتكرر الحادث بأي شكلً من الأشكال ولاسيما بعد أن قام شعبنا بثورتين من أجل حريته وكرامته وتحقيق العدالة.