التوقيت الخميس، 06 أكتوبر 2022
التوقيت 11:12 م , بتوقيت القاهرة

محامو قنا في إضراب كلي عن العمل

دخل المئات من المحامين بمدن ومراكز محافظة قنا، اليوم السبت، في إضراب كلي عن العمل، تنفيذا لقرار النقابة العامة للمحامين،الذي جاء كرد فعل على اتهام نائب مأمور مركز شرطة فارسكور بالاعتداء على زميل لهم بالضرب بالحذاء.

وأعلنت عدد من محاكم قنا التوقف عن العمل، وأغلقت أبوابها، فيما ذهب للعمل عدد من المحامين بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، واتفقوا مع روؤساء الدوائر على تأجيل كافة القضايا إلى مواعيد اخرى، في محاولة منهم للابتعاد عن الأضراب والابتعاد عن العمل في نفس الوقت. 

من جانبه قال نقيب المحامي بنجع حمادي، محمد الشريف، لـ "دوت مصر": علاقتنا بالشرطة حميمية ولن تعكرها تصرفات فردية، ولكن ما أقدم عليه نائب مأمور مركز شرطة فارسكور ضد زميلنا يعد إهانة، مشيرا إلى أن المحامين أثبتوا  تواجدهم في الجلسة الأولى للمحاكم، وبعدها أعلنوا الإضراب عن العمل ليوم واحد فقط، واتفقوا مع القضاة روؤساء الدوائر على تأجيل كافة القضايا.


كان نقيب المحامين، سامح عاشور قد دعا في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى إضراب عام لأعضاء نقابته، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل 25 يناير. سياسات القهر والتعالي والكبر و الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء، والاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين، والاكتفاء بحماية أنفسهم".


وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أ.ع"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة قدرها 200 جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.


وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد أحد أعضاء مجلس النقابة بدمياط لـ"دوت مصر"، إلى نشوب مشادة كلامية بين المحامي، عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور، تعدى خلالها نائب المأمور على المحامي بالحذاء على وجهه، ونقل إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.