التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:08 ص , بتوقيت القاهرة

أعمال عنف تتسبب في فرض حظر التجوال بتونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية فرض حظر التجول على الأشخاص والعربات بمدينة دوز من محافظة قبلي اعتبارا من اليوم الجمعة، بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي.


وذكرت الداخلية في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هذا الإجراء يأتي حفاظا على الأمن العام وأرواح المواطنين وأرزاقهم، بعد استمرار تعمد مجموعة من الأشخاص محاصرة دائرة الأمن الوطني ومراكز الحرس الوطني بمدينة دوز، والاعتداء على الأمن بالحجارة والمواد الصلبة والزجاجات الحارقة وبنادق الصيد، ما أسفر عن إصابة 12 فردا من الأمن والحرس الوطني.


وقطع المهاجمون التيار الكهربائي في المدينة، فضلا عن قطع الطريق الرابطة بين قبلي ودوز، وإحداث الفوضى، وإشعال الإطارات المطاطية بمفترقات المدينة، لتفرقهم قنابل الغاز المسيل للدموع.


وأوضحت الوزارة أن حظر التجوال بالمدينة جاء بسبب ما تشهده من أحداث، ومحاولة بعض المجموعات التكفيرية الدخول بين المحتجين واستغلال الوضع.


ونبهت الداخلية بأنها لن تسمح بتخريب المنشآت العامة والخاصة، مؤكدة أنها ستتصدى بكل الوسائل القانونية لهذه المحاولات، وستلاحق قضائيا كل العناصر التي حرقت وخربت.