التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:00 ص , بتوقيت القاهرة

تونس توقع 15 اتفاقية تعاون مشترك مع كوت ديفوار في قطاعات عديدة

وقعت تونس وكوت ديفور 15 اتفاقية تعاون مشتركة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، خمس اتفاقيات من بينها بين مؤسسات القطاع الخاص وعشر اتفاقيات في القطاع العام.


تم توقيع الاتفاقيات بحضور نعمان الفهري وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي التونسي، وبرونوكوني وزير البريد وتكنولوجيات المعلومات والاتصال في جمهورية الكوت ديفوار، وذلك على هامش أيام الشراكة الرقمية التونسية ـ الإيفوارية المنعقدة حاليا في تونس خلال الفترة من من 1 إلى 4 يونيو بالتعاون مع ممثلي هياكل القطاع العام والخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال بكلا البلدين.


وأكد وزير الاتصالات التونسي ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين من خلال العمل على الزيادة في عدد الطلبة الإيفواريين بالجامعات الحكومية التونسية بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي في البلدين وإضفاء الطابع الرسمي على القرار.


ودعا الفهري نظيره الإيفواري لمشاركة بلاده كضيف شرف في الفاعلية الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع "ICT4ALL" التي ستنظمها تونس يومي 16 و19 نوفمبر الجاري بمدينة الحمامات التونسية.


من جانبه، أعرب الوزير الإيفوراي عن تفاؤله بخصوص الإنجازات المحققة لأيام الشراكة الرقمية التي شهدت مساهمة 97 مشاركا من بينهم 28 إيفواريا وتخللها 100 لقاء بين 30 مؤسسة تونسية و19 مؤسسة من الكوت ديفوار.