التوقيت الجمعة، 17 سبتمبر 2021
التوقيت 09:25 م , بتوقيت القاهرة

صور | محرر "دوت مصر" يحصل على درع الصحافة الإنسانية

كرم محافظ الأقصر، محمد بدر، ومؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام، مساء اليوم الخميس، محرر موقع "دوت مصر"، إسلام نبيل، بمنحه درع الصحافة الإنسانية، تقديرا لجهده في رصد السيدة "صيصة" والتى تخفت فى أزياء الرجال وعملت ماسحة أحذية، لرعاية أولادها دون الحاجة لأحد بعد وفاة زوجها، وهي التي كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


أقيم الحفل في نادي التجديف بكورنيش النيل بمدينة الأقصر، وحضره عدد من التنفيذيين في الأقصر والكوادر الإعلامية وعدد آخر من صحفيي المحافظة العاملين بمؤسسات إعلامية مختلفة ومؤسسات المجتمع المدني، وعدد من القوى الشعبية فى المحافظة، ورموز المحافظة.



وقال محافظ الأقصر، محمد بدر، إن الإعلام أو الصحافة هي بالفعل السلطة الرابعة ولا يقل دورها بحال من الأحوال عن دور السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية خاصة فيما يتعلق بدورها في خدمة التنمية بالمجتمع، وتقديم الحلول للمشكلات القائمة إلى جانب دورها الطبيعى فكريا وثقافيا.


وقال إسلام نبيل، محرر دوت مصر، أن السيدة "صيصة" عانت معاناة شديدة لمدة قاربت الـ40 عاماً، وكان لابد وأن ترصدها وسيلة إعلامية لتبرز ما تمر به، وهو ما قام به "دوت مصر" ووقف بجانبها حتى تم حل مشكلتها، فضلاً عن إبراز دور المرأة وجهودها في المجتمع الصعيدي .


وأضاف نبيل، أن اكتشاف صيصة لم يكن بالسهل، فضلاً عن اقناعها بتصوير وأبراز ما تمر به من معاناة، واقناعها بالعدول عن فكرة رفض الظهور الإعلامي لم تمتلكه من أفكار سيئة عن وسائل الإعلام.



من جانبه أكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام أشرف هلالي أن التكريم يأتي من منطلق حرص المؤسسة على دعم أسس الإعلام السليم والصحافة الجيدة، والتطبيق العادل لنظرية المسئولية الاجتماعية التى من خلالها تقوم الصحافة بخدمة المجتمع وتحقيق أهدافه وتلبية احتياجات الجمهور وحل مشكلات المجتمع، مضيفاً أن موقع "دوت مصر" ومحرره كان لهما الأسبقية والفضل في أبراز دور وقضية الست "صيصة".