التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:24 ص , بتوقيت القاهرة

إعلان الإجراءات المنظمة لانتخابات حزب الدستور

أصدرت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الدستور، المقررة في 26 من يونيو الجاري، عددا من القرارات بخصوص ترتيبات إجراء الانتخابات.


وفي مقدمة هذه القرارات، وفقا لبيان اللجنة مساء أمس الخميس، يتم تشكيل لجنة لفحص الطعون المقدمة على كشوف الناخبين الأولية التي سيتم إعلانها خلال اليومين المقبلين، على أن تكون قرارات اللجنة نهائية وغير قابلة للطعن وتتشكل من "مينا حليم أمين الصندوق، محمود عادل، الدكتورة هاجر صلاح الدين".


وجاء ثاني القرارات تشكيل لجنة معاونة تكون مهمتها الإعداد والتنظيم لليوم الانتخابي، ويكون مسؤولا عنها ومنسقا لها، المهندس خالد العطار .


وبشأن المقرات الانتخابية، قررت اللجنة أنه يحق لأي أمانة التواصل مع اللجنة المشرفة على الانتخابات بشأن طلب توفير مقر انتخابي في أي محافظة على مستوى الجمهورية على أن تتحمل الأمانة تكلفته.


يذكر أن رئيسة الحزب الدكتورة هالة شكر الله، كانت أعلنت أنها لن تترشح مجددا لرئاسة الحزب، وتوقعت مصادر داخل الدستور أن يخوض الانتخابات كل من "تامر جمعة أمين صندوق الدستور، والقيادية جميلة إسماعيل"، أو أن يترشح الصحفي والمتحدث باسم الحزب خالد داوود، في حال لم تخض "إسماعيل" الانتخابات.