التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:44 م , بتوقيت القاهرة

"دعم الشرعية" يدعو إلى "أسبوع الثورة تطارد النظام"

دعا ما يسمى التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى ما أسماه "أسبوع الثورة تطارد النظام"، غدا الجمعة، في كل محافظات مصر، مؤكدا دعمه لبيان نداء الكنانة الذي حرض على العنف في مصر.

وأكد التحالف، في بيان اليوم الخميس: "في ذكرى النكبات التي جلبوها لمصر وشعبها بدءا بهزيمة 5 يونيو 1967، ها هي ثورتكم تطارد النظام الحالي، إينما كان، وإذا كنا نتذكر هذه الأيام ذكرى هزيمة يونيو 67، وانتفاضة الشعب في انتصار 6 أكتوبر 1973، فإن التحالف الوطني يدعو الشعب المصري للحاق بالثورة ضمن الموجة الثورية الممتدة حتى 3 يوليو تحت عنوان"النصر والقصاص"، بحسب وصفه.

وتابع التحالف: "لن تمنح الزيارات الخارجية الشرعية للنظام الحالي، وإن إرادة الشعوب هي من تصنع الواقع وتفرضه"، مؤكدا دعمه لبيان نداء الكنانة، داعيا علماء الأمة للاستمرار في إيضاح هذا البيان، على حد زعمه.

يذكر أن ما تسمى دعاة "نداء الكنانة" التابعة لجماعة الإخوان، أصدورا بيانا هاجموا فيه الدولة المصرية ونظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرضت في  على مقاومة النظام وإسقاطه بما أسموه بـ"الوسائل المشروعة"، حسب وصفهم، ووصفت في بيانها القضاة والضباط والجنود والمفتين والإعلاميين والسياسيين، بـ"القتَلةٌ"، وأنه "تسري عليهم أحكام القاتل"، داعيين إلى تنفيذ ما أسموه بـ"القصاص".