التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: محمد سلطان "خائن" والدليل رسالته لأوباما

وصف وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، محمد سلطان، نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان، بأنه خائن، مدللا على كلامه بالرسالة التي أرسل بها إلى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، للتدخل لإخلاء سبيله.


وقال جمعة، في بيان له، اليوم الخميس، إن إدعاء جماعة الإخوان بأن أمريكا هي الشيطان الأكبر، والغرب العدو الصليبي، ليس إلا متاجرة بالدين والعاطفة، ومحاولة إحداث أكبر شرخ في عقول الشباب تجاه تقارب الحضارات والعيش الإنساني المشترك.


وأكد وزير الأوقاف أنه اكتشف استيلاء قيادات الإخوان على أموال العامة والبسطاء والمتبرعين الذين خُدعوا بهم وبشعاراتهم، ليحصلوا من خلالها ومن خلال سفرياتهم المتكررة إلى أوروبا وأمريكا، على إثبات ولادة أبنائهم بهذه البلدان، ومن ثم يحصلون لهم على جنسياتها، للاحتماء بها عند اللزوم، ما يؤكد أنهم لا يؤمنون بوطن ولا بدولة وطنية.


وأوضح جمعة أن منح دول الغرب جنسيتها للإخوان، دليل عمالتهم لها، لتحقيق أغراضهم في المنطقة العربية، واتخاذهم رأس حربة لتشويه صورتها من جهة، والعمل على تفتيتها وتمزيق كيانها من جهة أخرى.


كما وصف وزير الأوقاف بيان نداء الكنانة بأنه خبيث، والموقعين عليه بأنهم مجرمين في حق دينهم ووطنهم وأمتهم، ويجب وضعهم جميعا على قوائم ترقب الوصول، هم ومن على شاكلتهم، لأن العلماء لم يكونوا يوما دعاة قتلٍ أو سفك دماء أو تخريب وتدمير.


وأكد أن الإخوان يحرفون الكلم عن مواضعه، ويلوون أعناق النصوص لخدمة أغراضهم الخبيثة، ويتخذون من الكذب وسيلة للوصول إلى أهدافهم، ويستحلون الكذب من باب أن الغاية تبرر الوسيلة في ميكافيلية غريبة.