التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:25 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب الإعلانات.. لميس الحديدي أمام المحكمة 6 يونيو

قررت نيابة الدقي، برئاسة المستشار شريف توفيق، اليوم الخميس، تحريك الدعوى الجنائية المقامة من الممثل القانوني لشبكة تلفزيون العربي ضد المذيعة لمس الحديدي، إلى محكمة جنح الدقي، تمهيدا لمحاكمتها فيما هو نسب إليها من اتهامات أثناء إذاعتها برنامج "هنا العاصمة" على قناة الـ "سي بي سي".


حددت محكمة جنح الدقي، أن تكون أولى جلسات محاكمة المذيعة لميس علي الحديدي، يوم 6 يونيو الحالى، على خلفية التهمة التي وجهت إليها بسب وقذف شبكة التلفزيون العربي، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد الدسوقي، وسكرتارية ضياء صبحي الدين.


وكشفت أوراق الدعوى التي تقدم بها إسلام لطفى شلبي، أن المذيعة لميس الحديدي دأبت على الإساءة لقناة العربي وملاكها، في محاولة للتقليل من شأنها ومصداقيتها، ومن ثم ضمان عدم استحواذها على نسبة مشاهدين جيدة تؤهلها لحصد نصيب من الإعلانات، إلا أن الأمر لم يقف عند حدود المنافسة بل امتدت أصواتها لتعمد ارتكاب جرائم القذف والسب بحق القناة وملاكها.


وبحسب أوراق الدعوى، تبين أنه بتاريخ 27 يناير الماضي، قالت لميس الحديدي أثناء إذاعة أحد حلقاتها "أهيب بأدوات الدولة المصرية، أن هذه المحطة تمول تمويل قطري من لندن، وكان أحد ضيوفها في يوم من الأيام خالد أبو النجا.. واللي بيرأسها رئيس تحرير الجزيرة مباشر مصر وتخضع لنفس التوجهات.. ولما يتحط يفط على الدائري والمحور لإعلان عن قناتها يبقى تعتبر الدولة في غيبوبة وده يعتبر استهتار".


وتقدم المحامي عن الشبكة التلفزيونية، بأقراص مدمجة تحوى في مضمونها على ملخص الحلقة التي أذاعتها لميس الحديدي على قناة الـ "سى بى سى"، وتسب فيها شبكة تلفزيون العربي.