التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

برلمان طبرق: لا يمكن القبول بمقترح المبعوث الأممي

صرح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، فتحي المريمي، اليوم الخميس، إنه لا يمكن القبول بمقترح تشكيل المجلس الرئاسي الذي طرحه المبعوث الأممي، برناردينو ليون.


وأكد المريمي، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن المجلس الذي يضم شخصيات ليبية، يمكن أن يكون استشاريا دون أن يكون له سلطة اتخاذ القرار، موضحا أهمية الحوار الذي يقوده ليون، الذي يحظى بتأييد دولي وإقليمي.


وأوضح أن الحوارات التي تجري بين مختلف شرائح المجتمع الليبي، من شيوخ القبائل والعوائل وممثلي القوى السياسية، مرتبطة مع بعضها البعض وتتكامل، خصوصا أنها تضم شخصيات بارزة ونافذة في المجتمع الليبي، إلى جانب ممثلين عن المعارضة بمن فيهم المؤتمر الليبي السابق (البرلمان السابق المنتهية ولايته).


وبدأت في الجزائر، أمس الأربعاء، جولة جديدة من الحوار الذي يقوده المبعوث الأممي، بمشاركة قيادات حزبية وممثلين عن قوى سياسية ليبية، وسط مخاوف من عدم التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة توافق وطني تضم كافة الأطياف.


وأعرب المريمي عن أمله في أن يتوصل الحوار إلى نتائج تساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، من خلال تشكيل حكومة توافق وطني تضم كافة الأطراف، وقادرة على تلبية مطالب الليبيين وتحقق طموحاتهم.